السبت 27 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار الإتحاد / آخر الأخبار / انطلاق مؤتمر لجنتي المرأة والشباب العامل للاتحاد العربي لعمال النفط و المناجم والكيمياويات بتونس

انطلاق مؤتمر لجنتي المرأة والشباب العامل للاتحاد العربي لعمال النفط و المناجم والكيمياويات بتونس

*كيمائي عماد حمدي :الاتحاد العربي سيتخذ خطوات وقرارات عملية دفاعا عن القضية الفلسطينية رافضا لتهجير الفلسطينيين .

انطلق صباح اليوم الخميس 22 فبراير 2024 مؤتمر لجنتي المرأة والشباب العامل للاتحاد العربي للنفط و المناجم والكيمياويات بحضور ممثلي النقابات النفطية العربية وتحت إشراف الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للأتحاد العام التونسي للشغل وبحضور الأخ سمير الشفي و الأخت هادية العرفاوي عضوي المكتب التنفيذي الوطني .

وأكد الأخ سلوان السميري الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للنفط أن هذا المؤتمر يأتي في ظرف عربي مأساوي جراء ما يجري من تقتيل و جرائم و إبادة للشعب الفلسطيني داعيا أعضاء المؤتمر إلى اتخاذ قرارات حقيقية فعالة لفائدة فلسطين بعيدا عن البيانات والشعارات.

وبين الأخ عماد حمدي الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيمياويات ان هذا المؤتمر يأتي في ظرف عربي صعب أمام الابادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

وبين عماد حمدي أن المؤتمر ينعقد في وضع عربي صعب نتيجة ما يقترفه الكيان الصهيوني من جرائم في فلسطين محييا صمود الشعب الفلسطيني وفي ظل صمت دولي .

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط أن المقاومة ستنتصر بفضل الجيل العربي والدولي الجديد الذي يقاوم العدو الصهيوني عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا و حشدت فلسطين تضامنا دوليا كبيرا الذي سيمكن الفلسطينيين من الانتصار في الاخير .

و بين عماد حمدي أن الاتحاد العربي سيتخذ خطوات وقرارات عملية دفاعا عن القضية الفلسطينية رافضا لتهجير الفلسطينيين الى دول اخرى في خطة استعماربة يجب التصدي إليها و منع اي تهجير .

و افتتح الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل المؤتمر بالتأكيد على أن تونس كانت دوما سباقة في علاقة بحقوق المرأة عبر مجلة الأحوال الشخصية .

الوضع العربي في فلسطين يتطلب منا وقفة نقابية وشعبية أكثر قوة و نجاعة و فاعلية باعتبار أن الواقع الحالي يتطلب قرارات موجعة للكيان الصهيوني و تدعم الشعب الفلسطيني و المقاومة الصامدة رغم التحالفات الدولية ضد القضية الفلسطينية العادلة ولكن الفلسطينيين سينتصرون وسيقتلعون الاحتلال الصهيوني الغاشم والبربري و الذي ضرب كل القوانين الدولية .

وذكر الأخ الأمين العام بما قدمته تونس تاريخيا لفائدة القضية الفلسطينية سواء عبر مكونات المجتمع المدني وفي مقدمتها الاتحاد العام التونسي للشغل كما كان لتونس شرف استقبال الفلسطينيين واحتضانهم طوال سنوات وهم أخوة واشقاء و بقيت العلاقات قوية ومتينة بين الشعبين .

ودعا الأخ نور الدين الطبوبي إلى ضرورة إيجاد حلول عملية داخل النقابات من أجل إيصال المساعدات والاعانات إلى الشعب الفلسطيني و البحث عن كل وسائل الدعم المادي و الاتصالي و الاقتصادي و السياسي .

وذكر الأمين العام بالدور النقابي التونسي في تغيير مواقف عدة نقابات في العالم في علاقة بالقضية الفلسطينية العادلة مبينا أن الاتحاد هدد بالخروج من الاتحاد الدولي للنقابات و اليوم تغيرت مواقف عدة منظمات نقابية في العالم…

ودعا النقابات العربية و الشباب والمرأة إلى استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لدعم القضية الفلسطينية و القضايا العربية العادلة ، مؤكدا ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية أينما كانت وهي مقاومة صادقة تدافع هما تبقى من كرامة وشرف العرب .

وحيا الأمين العام المرأة و والشباب و الأطفال الفلسطينين و دولة جنوب أفريقيا على ما قدمته من دعم للقضية الفلسطينية وصمودها رغم الضغط .

شاهد أيضاً

في كلمته أمام” منظمة العمل الدولية” الأمين العام يطالب بمؤتمر إقتصادي عمالي عالمي لمواجهة تحديات “كورونا” *ويدعو “المنظمة الدولية” للدفاع عن حقوق عمال فلسطين ..وتضامن مع مصر والسودان في حقهما في “مياه النيل”

ألقى كيمائي عماد حمدي الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،كلمة أمس الإثنين …

إجتماع أمانة الشباب للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ترصد 4 معوقات تواجه الشباب النقابي ..وتدعو إلى المزيد من التدريب والتثقيف لمواجهة التحديات.

في إطار برنامج الإجتماع الثاني لأمانة الشباب في الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،إنتهت …

الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

شارك الامين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس بدعوة …

كيمائي عماد حمدي رئيسا للجنة الحريات النقابية في منظمة العمل العربية..وسعيدة نغزة نائبا ..وكمال خليفة مقررا

-حمدي:هدفنا تنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطرف الإنتاج العرب . …