الأربعاء 24 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار الإتحاد / آخر الأخبار / ائتلاف حب الوطن : تطوير وهيكلة الشركات ضروة لدعم الاقتصاد القومى

ائتلاف حب الوطن : تطوير وهيكلة الشركات ضروة لدعم الاقتصاد القومى

نظمت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقى، والنقابة العامة للعاملين بالكيماويات برئاسة الكيميائى عماد حمدى، اليوم، مؤتمر ائتلاف حب الوطن والذى يترأسه النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والنائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

أكد المهندس خالد الفقى أن التواصل ضرورى بين النقابة والقواعد العمالية وان العمال مسئولة عن الانتاج والتقدم، وأن المراحل التى مرت جميعها كان العمال هم الأساس فيها.

اضاف: نحن اليوم نواجه بعض الأزمات فى الاقتصاد بسبب ما حدث فى الأعوام السابقة من فوضى وبلبلة والعمال هم جنود الإنتاج ومطالبين بالنهوض بالبلاد وعلى مر العصور اثبتوا ذلك.

قال إن لدينا مجموعة ممثلين لنا في مجلس النواب ولكى تكتمل المنظومة لابد ان يتميز العامل المصرى بالمنتج وجودته مضيفا ان المسئولية ملقاه علينا جميعا ولكى نحافظ على المزايا التى نحصل عليها ولابد من الحفاظ على مصر.

وأوضح أن المنتج المحلى هو الذى يوفر لنا العملة الصعبة عند تصديره، مشيرا إلى أن العامل المصرى ليس له مثيل.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بمجهودات كثيرة فى شتى المجالات ومنها على سبيل المثال الطرق التى شاهدناها جميعا فى الفترة الأخيرة تشهد بذلك اضافة الى العديد من المشروعات العملاقة وان هناك نهضة وتقدم ولابد من التلاحم والتكاتف لكى تكتمل.

وشدد الفقى على عدم الإساءة للشركات على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن مشاكل العمال ليس مكانها هذه المواقع ولكن بالحوار والتفاوض مع النقابة العامة واللجان النقابية مؤكدا أن الكل يعلم أن مكتبه مفتوح لكل عمال القطاعات التابعة.

وأكد الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات والأمين العام للاتحاد العربى للنفط والمناجم والكيماويات أن التواصل مستمر مع القواعد العمالية والنقابة لا تتوانى لحظة عن ذلك.

وقال إن النقابة تنظم الآن مؤتمر عمالى كبير للمطالبة بتطوير وهيكلة الشركات خلال الفترة القادمة حتى لا نسمع كلمة “شركة خاسرة” مرة اخرى.

وقال إن عمال مصر بمشاركة النواب ممثلى العمال فى المجلس سوف يحافظون على مصر وسوف ينهضون بها “العمال” بالجهد والانتاج والعمل الدؤوب و”النواب” التشريعات العمالية التي تخدم الطبقة العاملة وتحقق الاستقرار والامان للتنظيمات النقابية ولكل عامل داخل المنشأة التى يعمل بها.

شدد حمدى على أهمية التكاتف والتلاحم بين العمال ونقاباتهم فى هذه المرحلة الهامة والحاسمة فى حياة المصريين مؤكدا ان الخير قادم ان شاء الله.

وأكد “حمدى” على ما تحقق من انجازات على يد الرئيس وقال نحن كعمال نؤيد كل من يدعم مصر ويضع طوبة للبناء على ارض مصر وضد كل من يحاول النيل منها.. ومصر قادمة بإذن الله وبسواعد عمالها

تعليق واحد

  1. نتمنى التطوير لمواكبة التقدم التكنولوجي الموجود حاليا بالعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *