السبت 27 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار الإتحاد / آخر الأخبار / الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

شارك الامين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس بدعوة من الاتحاد العالمي للكيمياء والطاقة 
بصفته عضوا في المكتب التنفيذى ونائبا للرئيس عن منطقة الشرق الأوسط
وجائت كلمة الكيميائي عماد حمدي على النحو التالى :-

السيد إيمانويل ليبين الأمين العام FNIC CGT
السيد إيريك سيليني (General TéiI) الامين العام للاتحاد العالمي للكيمياء والطاقة
الضيوف الكرام
زملائي الاعزاء
لدي الشرف كممثل عربي يحمل الجنسية المصرية ، حضور هذا المؤتمر المهم الذي يتناول الموضوع المهم الذي نفتقده في الوقت الحاضر وهو السلام. مصر هي أرض كل المعتقدات الدينية. نحن ابناء النيل جوهر الحياة. لم يكن المصريون ابدا معتدين ولكننا نؤمن تمامًا بالحق في الدفاع عن أنفسنا ، فنحن المكان الوحيد الذي تجد فيه تجمعًا للدين تجد فيه مسجدًا قريبًا من الكنيسة و كذا العبد اليهودي في مجمع الأديان . نحن نرسل تحياتنا ودعمنا لزملائنا في FNIC CGT
نحن نؤمن بالسلام.
بصفتي الأمين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات الذي يمثل واحدة من أهم المنظمات الإقليمية التي تجمع جميع الممثلين في صناعات البترول والمناجم والكيماويات في المنطقة العربية. نحن ننظم عمالنا لمواجهة الهجمات الإمبريالية التي استهدفت مواردنا الطبيعية التي نحن دائما في مواجهة الشركات المتعددة والنظام الاقتصادي الجديد الذي يحتاج دائمًا إلى الاستفادة القصوى من مواردنا ، بغض النظر عن مصالح عمالنا.
يسعدنا الانضمام إلى هذا الاجتماع المهم بعد أن تمكنا من مواجهة تداعيات الربيع العربي ، ونحن نقاتل منذ عام 2011 ، ونواجه الهجوم القاسي الذي يحاول تدمير هويتنا كأمة عربية ، والكثير من التحالف الاستخباري الذي استهدف سيادتنا لكنهم لم يتمكنوا من تدميرنا لاننا نعتمد على إيماننا القوي بقدراتنا.
إننا نقوم بإعادة هيكلة خطتنا الدولية وجدول أعمالنا للتعامل مع معايير العمل الدولية واتفاقيات منظمة العمل الدولية. إننا نرحب بالمنظمات الدولية الشقيقة لنشهد عملنا والدفاع عن مصالحنا من أجل عمالنا وبلداننا العربية.

شاهد أيضاً

في كلمته أمام” منظمة العمل الدولية” الأمين العام يطالب بمؤتمر إقتصادي عمالي عالمي لمواجهة تحديات “كورونا” *ويدعو “المنظمة الدولية” للدفاع عن حقوق عمال فلسطين ..وتضامن مع مصر والسودان في حقهما في “مياه النيل”

ألقى كيمائي عماد حمدي الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،كلمة أمس الإثنين …

إجتماع أمانة الشباب للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ترصد 4 معوقات تواجه الشباب النقابي ..وتدعو إلى المزيد من التدريب والتثقيف لمواجهة التحديات.

في إطار برنامج الإجتماع الثاني لأمانة الشباب في الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،إنتهت …

كيمائي عماد حمدي رئيسا للجنة الحريات النقابية في منظمة العمل العربية..وسعيدة نغزة نائبا ..وكمال خليفة مقررا

-حمدي:هدفنا تنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطرف الإنتاج العرب . …