الإثنين 29 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار الإتحاد / آخر الأخبار / المؤتمر العام الـ12 للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات في ختام أعماله بالجزائر:رفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها فى شئون الدول العربية وتحرك عاجل للحفاظ على البيئة وتقلبات المناخ

المؤتمر العام الـ12 للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات في ختام أعماله بالجزائر:رفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها فى شئون الدول العربية وتحرك عاجل للحفاظ على البيئة وتقلبات المناخ

بالشال الفلسطيني مزينا أعناق المشاركين أنهى المؤتمر العام الثاني عشر للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات أعماله بمدينة سكيكدة الجزائرية الذي عقد علي مدى يومين، وأكد البيان الختامي رفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها فى الشئون الداخلية لدولنا العربية ، والتمسك بمبدأ الحلول العربية للمشاكل العربية عبر تقوية الحوار، والعمل على تعزيز العلاقات العربية العربية بهدف تحقيق التضامن العربي .
وأشاد أعضاء المؤتمر بالإجماع بتنظيم مصر لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ cop27، وذلك من أجل الحفاظ علي البيئة وحماية العالم من موجة تقلب المناخ الأمر الذي أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض جراء الانبعاثات الكربونية والتي من شأنها إحداث التصحر والجفاف الذي ضرب جزء كبير من العالم وكان نصيب إفريقيا هو الأكبر منها ، محين دعوة الدولة المصرية لهذا المؤتمر المهم والذي سيحضره العديد من رؤساء العالم غربا وشرقا ويؤكد على عودة الريادة المصرية التي اصبحت محور حديث العالم أجمع.
وثمن المؤتمر المساعي والجهود التي تبذلها العديد من الدول العربية بدعم الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة الليبية من خلال حل ليبي – ليبى يحفظ وحدة وسيادة ليبيا ، ويصون أمنها وأمن دول الجوار ، مؤكدا دعم الحكومة الشرعية اليمنية، ومباركة تشكيل مجلس القيادة الرئاسى، ودعم الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسى للأزمة اليمنية.
ورحب المؤتمر بتنشيط الحياة الدستورية فى العراق بما فى ذلك تشكيل الحكومة ، فضلاً عن الدعم المطلق للقضية المركزية للوطن العربى، وهى القضية الفلسطينية غير القابلة للتصرف بما فيها حقها فى الحرية وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
وحيا المؤتمر انتفاضة الشباب الفلسطيني الذي بدمائه الطاهرة يسجل اليوم أنبل المواقف من أجل انتصار قضيته العادلة .
وأكد المجتمعون تقديم كل الدعم لسوريا ودعم الجهود الداعمة لها من أجل التغلب على كافة المشكلات التى تعوق مسيرتها النقابية من خلال إيجاد حلول سياسية تحفظ لهذا الوطن سلامته ويحقق له النمو والتقدم وتعود لما كانت عليه منددين الاحتلال الأمريكي والتركي لأراضى سوريا وسرقة ثرواتها مطالبين برفع الحصار الاقتصادي المفروض علي سوريا.
وأشاد أعضاء المؤتمر بحكم المحكمة العليا بالسودان بإلغاء قرار حل النقابات معربين عن تمنياتهم للحركة النقابية السودانية أن تعود إلى قيادة الحركة العمالية فى السودان من أجل الاصطفاف للم الشمل بالسودان الشقيق.

وعلى الجانب النقابى أكد المؤتمر أن اتحادنا هو جزء من التنظيم النقابى العربى ،لذا فإنه قد بنى استراتيجيته علي ستة محاور ألا وهي:
· العمل علي وحدة الصف النقابي العربي من أجل تبني القضايا النقابية برؤية عربية موحدة داخل كافة المنظمات الدولية لأن قواتنا في اتحادنا.
· العمل علي تنشيط السوق العربية المشتركة من خلال التكامل الاقتصادي العربي وخاصة في مجال البترول والمناجم والكيماويات حتى نحجز لنا مكانا يليق بقوتنا الاقتصادية على الخريطة الجديدة التي ترسم للعالم وأننا سنقوم بدعوة جميع الوزراء المعنيين بشأن اتحادنا للتنسيق مع القيادات النقابية العربية لدعم هذا التوجه الاقتصادي والتكامل فيما بيننا.
· العمل علي إنشاء مراكز التدريب سواء المهنية أو النقابية لإعداد الأيدي العاملة العربية التي يتطلبها سوق العمل العربي.
· جذب الاستثمار العربي العربي واستخدام رؤوس الأموال العربية للاستثمار في الثروات العربية داخل الوطن العربي والعمل علي تنشيط الصناعة لسد الاحتياج الداخلي ومن ثم التصدير وتوفير فرص عمل للأيدي العاملة العربية.
· العمل علي تبني خطط لتبادل الخبرات النفطية الثنائية أو الثلاثية وذلك بالتنسيق مع المنظمات النقابية العربية والاستفادة من الميزات النسبية لكل دولة من دولنا العربية.
· يؤكد المؤتمر على العمل علي توسيع مشاركة المرأة والشباب مستقبلا في المؤتمرات وكافة الفعاليات التي ينظمها الاتحاد.

شاهد أيضاً

في كلمته أمام” منظمة العمل الدولية” الأمين العام يطالب بمؤتمر إقتصادي عمالي عالمي لمواجهة تحديات “كورونا” *ويدعو “المنظمة الدولية” للدفاع عن حقوق عمال فلسطين ..وتضامن مع مصر والسودان في حقهما في “مياه النيل”

ألقى كيمائي عماد حمدي الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،كلمة أمس الإثنين …

إجتماع أمانة الشباب للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ترصد 4 معوقات تواجه الشباب النقابي ..وتدعو إلى المزيد من التدريب والتثقيف لمواجهة التحديات.

في إطار برنامج الإجتماع الثاني لأمانة الشباب في الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،إنتهت …

الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

شارك الامين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس بدعوة …

كيمائي عماد حمدي رئيسا للجنة الحريات النقابية في منظمة العمل العربية..وسعيدة نغزة نائبا ..وكمال خليفة مقررا

-حمدي:هدفنا تنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطرف الإنتاج العرب . …