الجمعة 3 مايو 2024
الرئيسية / أخبار الإتحاد / آخر الأخبار / البيان الختامى للأجتماع الرابع للأمانة العامه المنعقد فى سوريا يومى 6-7/ 9 /2019

البيان الختامى للأجتماع الرابع للأمانة العامه المنعقد فى سوريا يومى 6-7/ 9 /2019

بداية أكد أعضاء الأمانة العامه بالاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات تضامنهم مع عمال وشعب سوريا ضد الحصار الاقتصادى الجائر المفروض على الشعب السورى الشقيق . وقد أدان المجتمعون الهجمة الارهابية الصهيونية على سوريا كما تقدم الأمانة العامه التعازى لشهداء سوريا وشهداء الوطن العربى وتساند الشعب السورى العظيم فى مواجهة الارهاب الغاشم الذى يحاول النيل من وحدته وتماسكه كما أكد المجتمعون على استرجاع الجولان السورى باعتباره أرض عربية محتلة وفقاً لمقررات الشرعية الدولية .

وتقدم التحية للشعب السورى الشقيق ولعمال سوريا الأشداء على تحملهم كافة الضغوطات والمحاولات الخبيثة للني من وحدة وتماسك الشعب البطل وقيادته السياسية الحكيمة القذة.

وتقدم أمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين من العمال العرب وتناشد الأمانة العامه رؤساء وملوك الدول العربية بتوحيد الجهود والتضامن العربى لمواجهة الأخطار والتهديدات التى تواجه أمتنا العربية وبذل الكثير من الجهودفى سبيل المحافظة على وحدتنا العربية وتقديم كل الدعم لمساندة القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية فى مواجهة الاحتلال الصهيونى ومناصرة عمال وشعب فلسطين من أجل تعزيز صموده والمطالبة بضرورة التوجه العاجل الى المؤسسة الدولية وفى مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة ورفع دعوى عاجلة لادانة الاحتلال على سياسته .

كما أكد المجتمعون على رص الصفوف وتوحيد الكلمة والتضامن والتكاتف لمواجهة كافة التحديات التى تواجه الأمة العربية .

وبما ان الطبقة العربية العاملة والتى تمثل الشريحة الأكبر فى المجتمع العربى وهى الداعم الاقتصادى الأول والأساسى والتى تطمح للوصول الى مصاف الدول المتقدمة صناعياً .

وأن هذا العدوان الممنهج على أمتنا العربية والعمال العرب ما هو الا محاولة لطمس الهوية العربية واضعافها وبث الفرقة بين العمال العرب والشعوب العربية ونحن على ثقة تامة بصمود ووعى الشعوب العربية والعمال العرب لتجاوز هذه المرحلة الصعبة والتضامن والتكاتف وتظافر الجهود واستغلال كافة الامكانيات المتاحة اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً للوصول الى النصر المؤذر.

كما أكد المجتمعون تضامنه مع العب الليبى وعبور هذه المرحلة واحترام ارادتهم فى تقرير مصيرهم بما يحافظ على وحدة وسلامة أراضيه.

وأكدوا أيضا تضامنهم مع الشعب اليمنى الشقيق لمواجهة التحديات التى تنال من وحدته ومصيره مستقبلاً.

والتضامن أيضاً مع الشعب الجزائرى لأعلاء كلمته فى تقرير مصيره بما يحافظ على وحدة واستقلال دولة الجزائر.

وبارك المجتمعون انتصارات الشعب العراقى على الهجمة الظلامية الداعشية وقبرها فى مهدها .

كما تبارك الأمانة العامه للشعب السوادنى على توافقة وتماسكه بمطالبة المشروعية من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل الشعب السودانى وتحقق مطالبة المشروعة.

أيضاً تثمن الأمانة العامة الجهود التى يبذلها جيش مصر العروبة لانتصاراته على جيوب التطرف والارهاب مواجهته بالحزم والقوة .

وأخيرا وليس أخرا فقد أكدت الأمانة العامه على ضرورة بذل مزيد من الجهود فى سبيل دعم اللحمة الوطنية اللبنانية لحمايتها من الانهيار . ودعمها فى مواجهتها للاعتداءات الصهيوينة المتكررة.

(أعضاء الامانة العامه للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات)

شاهد أيضاً

في كلمته أمام” منظمة العمل الدولية” الأمين العام يطالب بمؤتمر إقتصادي عمالي عالمي لمواجهة تحديات “كورونا” *ويدعو “المنظمة الدولية” للدفاع عن حقوق عمال فلسطين ..وتضامن مع مصر والسودان في حقهما في “مياه النيل”

ألقى كيمائي عماد حمدي الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،كلمة أمس الإثنين …

إجتماع أمانة الشباب للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ترصد 4 معوقات تواجه الشباب النقابي ..وتدعو إلى المزيد من التدريب والتثقيف لمواجهة التحديات.

في إطار برنامج الإجتماع الثاني لأمانة الشباب في الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،إنتهت …

الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

شارك الامين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس بدعوة …

فى الاجتماع الثانى للأمانة العامة والمجلس التنفيذى للدورة النقابية 2022-2027 : تضامن مع القضية الفلسطينية ورفض ممارسات الاحتلال في قطاع غزة

عقد المجلس التنفيذي والأمانة العامة للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات ،بمشاركة 14 دولة عربية من …