الجمعة 19 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار الإتحاد / آخر الأخبار / بيان من الاتحاد العربى ..100 عام على وعد “بلفور” المشئوم

بيان من الاتحاد العربى ..100 عام على وعد “بلفور” المشئوم

تمر اليوم ذكرى 100 عام على الوعد الذى أطلقه وزير خارجية بريطانيا فى الثانى من نوفمبر عام 1917، آرثر بلفور إلى المصرفى اليهودى والعضو فى حزب المحافظين البريطانى ليونيل والتر روتشيلد.. والذى نص على إقامة وطن قومى لليهود فى فلسطين، وشكل بداية إعلان دولة إسرائيل، الذى تم فى الرابع عشر من مايو 1948، وهو اليوم نفسه الذى أعلنت فيه بريطانيا نهاية انتدابها على فلسطين.

وجاء نص بيان الاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات على النحو التالى :

غداً الخميس 2 نوفمبر 2017 يومـاً يمثل مرور مائة عام على الذكرى المشئومة لوعــد بلفور والذى أعطى به من لايملك وعداً لمن لا يستحق .

وقد توالت الاحداث والنكبات على شعبنا العربى في فلسطين المحتله من العدو الصهيوني منذ عـــــام 1948 والذى قد سبقه القرار الجائر بالتقسيم عام 1947 ،

الا أننا نـرى يوماً بعد يوم الهدم والتقسيم لـذه الأرض المقدسة ويــــرى معنا العالم اجمع مـدى الظلم الجائر والعدوان السافر على شعبنا العربى في فلسطين ويتم ذلك وسط صمـت دولى غير مسبوق امــام اعتداءات وحشيــة واغتيالات وطرد لاسر من مساكنهـــم والاستيلاء على أراضيهــم بل واكثر من ذلك يجاهــر العـدو الصهيوني كل يوم ببناء مستوطنه جديدة على ارض فلسطين .

أن هذه الذكرى السيئة تؤكد لنا وللعالم اجمع انه مازال هناك من لا يستمع الى عدل المنطــق وصدق التاريخ ، وينكر على الشعب الفلسطيني البطل حقه في المقاومه .

ان فداحـة ممارسات الاحتلال الاسرائيلى على الاراضى العربية المحتله مـــن فلسطين وايضاً الجـولان السورية بالإضافة الى تلال شبعا بلبنان امر أصبح لا يحتمل ويستوجب تحرك كل القوى والمنظمات الدولية لوضع حــد ونهايـــة لهــذا الاحتــلال وهـــذا العـــدوان .

وأننا اذ ندعو كافة منظماتنا العمالية في قطاعات النفط والمناجم والكيماويات بالوطن العربى لمناشـــده كافة المنظمات الدولية معنا من أجل دعم القضية الفلسطينيه ومطالبة قوى الاحتلال بالكف عــن هـــذه الممارسات وضرورة الانسحاب من كافة الاراضى العربية المحتله .

         وعاش نضال ووحدة شعبنا العربى ،،،

 

شاهد أيضاً

في كلمته أمام” منظمة العمل الدولية” الأمين العام يطالب بمؤتمر إقتصادي عمالي عالمي لمواجهة تحديات “كورونا” *ويدعو “المنظمة الدولية” للدفاع عن حقوق عمال فلسطين ..وتضامن مع مصر والسودان في حقهما في “مياه النيل”

ألقى كيمائي عماد حمدي الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،كلمة أمس الإثنين …

إجتماع أمانة الشباب للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ترصد 4 معوقات تواجه الشباب النقابي ..وتدعو إلى المزيد من التدريب والتثقيف لمواجهة التحديات.

في إطار برنامج الإجتماع الثاني لأمانة الشباب في الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،إنتهت …

الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

شارك الامين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس بدعوة …

كيمائي عماد حمدي رئيسا للجنة الحريات النقابية في منظمة العمل العربية..وسعيدة نغزة نائبا ..وكمال خليفة مقررا

-حمدي:هدفنا تنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطرف الإنتاج العرب . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *