الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية / أخبار الإتحاد / وزير القوى العاملة يطالب بتكاتف البلاد العربية لمواجهة الإرهاب

وزير القوى العاملة يطالب بتكاتف البلاد العربية لمواجهة الإرهاب

أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة ، أن الظروف التى تمر بها بلادنا العربية وما تشهده من إرهاب أسود ، تتطلب من  منا جميعا أن نتكاتف لمواجهة هذا الإرهاب، الذى لا يعرف الحدود وليس له وطن ولا دين ، مشيرا إلى أن أهم عنصر فى الوطن العربى هو العمال الذين يتحملون عبء النهوض بالوطن اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، مطالبا جميع الاتحادات العربية المهنية أن تعمل من خلال أطر جديدة من شأنها أن توحد  الحركة النقابية العمالية العربية وتجمع بين الأشقاء العرب.

وقال الوزير: إن هذا الإرهاب لا يشكل خطرا على أمه بذاتها وإنما يهدد الإنسانية بأسرها ويحاول العبث بمقدرات الشعوب وإرهابها والنيل من أمنها واستقرارها ، مؤكدا أن دور الحركات النقابية  لا يقتصر على الاهتمام بالعامل وقضاياه فحسب وإنما لابد أن يمتد إلى التحفيز على العمل وزيادة الإنتاج باعتباره الدرع الأقوى لمحاربة الفكر المتطرف الذى يسعى أهل الشر لزرعه في أوساط العمل.

جاء ذلك  اليوم الثلاثاء، فى كلمة الوزير في افتتاح مؤتمر الاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات الذى يعقد فى إحدى فنادق الكبرى بالقاهرة ، بحضور الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب غسان غصن، وفوزى عبد البارى، الأمين العام للاتحاد العربى النفط والمناجم والكيماويات، وأحمد الفلكاوى رئيس المجلس التنفيذى للاتحاد، وممثلى النقابات العمالية وأعضاء الاتحاد .

وأوضح الوزير أن حكومة بلادى تولى بشكل عام ووزارة القوى العاملة بشكل خاص اهتماما بالغا بالعامل والحفاظ حقوقه وتوفير بيئة عمل آمنة له ، مشيرا إلى أننا استطعنا من خلال مشروع قانون العمل الجديد سد ثغرات قانون العمل الحالى 12 لعام 2003 من أجل ضمان حقوق العامل  وتحقيق علاقة متوازنة بين طرفى العملية الإنتاجية.

وقال : إننا نعمل بكل جد على تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية على كافة المنشآت إتساقا مع ما أقرته معايير العمل الدولية والتى أعطت الحق للعامل فى العمل فى ظروف عمل آمنة وبيئة عمل خالية من حوادث أو أمراض العمل التى تهدد حياته وصحته ومصدر دخله .

وأكد أن مصر هي العمود الأساسى فى الوطن العربى والتى تحتضن أشقائها العرب  فى سبيل حماية الوطن العربي بأسره.

وأشار إلى أن وجود هذا الحشد اليوم بالقاهرة تأكيداً على اهتمام الحكومة المصرية بالحركة النقابية العربية وإيمانا بدورها الفعال  ورغبتها في تقديم الدعم والمساندة للنقابيين الذين يبذلون كل الجهد من أجل القضايا العمالية ومصلحة العمال ، حيث يمثل العامل الثروة القومية الحقيقية للبلدان، منوها إلي أن شعور العامل بالأمن والاستقرار فى العمل ينعكس على زيادة الإنتاج كما ونوعا.

وأكد ضرورة أن يكون هناك صوت عال  للعرب خلال المحافل الدولية ومساندة أي دولة عربية ، حيث أن مصر عندما عبرت عن صوتها ورأيها خلال الدورة الـ 106 الأخيرة  لمؤتمر العمل الدولي نالت احترام الجميع ومساندة العديد من الدول التى أيدت موقف مصر مشيرا إلي أن  هناك بعض المعايير التي يوجد بها حياد من المنظمة ، مثنيا دور محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر خلال هذه  الدورة، حيث استطاع الوفد المصري أن يعبر عن صوت العرب.

ووجه الوزير في ختام كلمته الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر، والجهد المبذول لخروجه في هذه الصورة المشرفة ، مؤكدا أنه علي ثقة  من أن انتخاب الأمين العام الجديد اليوم سوف تخرج بذات الصورة المشرفة والنزيهة مع تمنياتى للجميع بالتوفيق إن شاء الله، مرددا : تحيا الأمة العربية.

شاهد أيضاً

في كلمته أمام” منظمة العمل الدولية” الأمين العام يطالب بمؤتمر إقتصادي عمالي عالمي لمواجهة تحديات “كورونا” *ويدعو “المنظمة الدولية” للدفاع عن حقوق عمال فلسطين ..وتضامن مع مصر والسودان في حقهما في “مياه النيل”

ألقى كيمائي عماد حمدي الأمين العام للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،كلمة أمس الإثنين …

إجتماع أمانة الشباب للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ترصد 4 معوقات تواجه الشباب النقابي ..وتدعو إلى المزيد من التدريب والتثقيف لمواجهة التحديات.

في إطار برنامج الإجتماع الثاني لأمانة الشباب في الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ،إنتهت …

الأمين العام يشارك فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس

شارك الامين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات فى المؤتمر الدولى للسلام بباريس بدعوة …

كيمائي عماد حمدي رئيسا للجنة الحريات النقابية في منظمة العمل العربية..وسعيدة نغزة نائبا ..وكمال خليفة مقررا

-حمدي:هدفنا تنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطرف الإنتاج العرب . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *